هل تريد أن تعرف من الذي يرتبط بموقعك أو موقع منافس؟ اتبع هذا الدليل المباشر.
تعد الروابط الخلفية حاسمة إذا كنت ترغب في الترتيب في محركات البحث.
لقد درسنا ما يقرب من مليار صفحة ويب لنرى كيف ترتبط الروابط الخلفية من مواقع الويب الفريدة بالزيارات العضوية.
كيف ترتبط الروابط الخلفية بحركة المرور العضوية
بشكل عام ، كلما زاد عدد الروابط الخلفية للصفحة من مواقع الويب الفريدة ، كان أداؤها أفضل في محركات البحث.ملاحظة جانبية.هذه دراسة ارتباط. لا يثبت السببية. علاوة على ذلك ، ليس فقط عدد الروابط هو المهم ولكن الجودة أيضًا.
في هذا الدليل ، سأوضح كيفية العثور على الروابط إلى موقع الويب الخاص بك ، والصفحات التي يرتبطون بها ، وماذا تفعل بعد ذلك لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث .
البحث عن الروابط
هنا، سوف تغطي اثنين من الطرق للعثور على الذين يربط لك.
إذا كنت تبحث عن الروابط التي تؤدي إلى موقع لا تملكه ، فانقر هنا لتخطي الطريقة الثانية .
1. Google Search Console
تقدم Google Search Console أفضل نقطة انطلاق لمعظم الأشخاص لأنها مجانية.
لم تسجل؟ قم بإنشاء حساب مجاني .
لمعرفة من يرتبط بموقعك على الويب ، انتقل إلى:
Search Console> اختر موقعك> الروابط> الروابط الخارجية> أهم مواقع الارتباط
يعرض هذا التقرير أفضل 1000 موقع إلكتروني مرتبطة بموقعك بالإضافة إلى عدد:
ربط الصفحات (كم عدد صفحاتها التي ترتبط بموقعك على الويب)
الصفحات المستهدفة (كم عدد صفحات الويب التي ترتبط بها)
ملاحظة . يتم فرزها عن طريق ربط الصفحات افتراضيًا ، ولكن يمكنك أيضًا الفرز حسب الصفحات المستهدفة .
انقر فوق أي موقع ويب في القائمة لمشاهدة صفحات الويب الفردية التي يرتبطون بها ، بالإضافة إلى عدد المرات التي يقومون فيها بذلك.
انقر فوق أي من هذه الصفحات لرؤية صفحات الإحالة التي يرتبط منها موقع الويب المستهدف.
هناك أيضًا تقرير آخر في Search Console يعرض أهم صفحاتك المرتبطة .
Search Console> اختر موقعك> الروابط> الروابط الخارجية> أهم الصفحات المرتبطة.
بشكل افتراضي ، يتم فرز هذا التقرير حسب الروابط الواردة . يوضح لك ذلك الصفحات التي تحتوي على أكبر عدد من الروابط الخلفية.
قم بالفرز حسب ربط المواقع لمعرفة الصفحات التي تحتوي على أكثر ارتباطات من مواقع الويب الفريدة.
هذا أكثر بصيرة بكثير .
انقر فوق أي صفحة ويب لرؤية أعلى المواقع المرتبطة بالصفحة المذكورة ، بالإضافة إلى عدد الروابط الخلفية من كل منها.
انقر فوق أي موقع مرتبط لمشاهدة كافة الصفحات المرتبطة.
يمكنك تنزيل أي من هذه التقارير وحفظها. فقط اضغط على أيقونة التنزيل.
الآن دعنا نتحدث عن سلبيات استخدام بيانات Google Search Console:
تقتصر جميع التقارير على أهم 1000 صفحة. هذا يجعلها غير مجدية إلى حد ما إذا كان لديك أكثر من 1000 صفحة على موقع الويب الخاص بك ، أو إذا كان لديك روابط من أكثر من 1000 مجال فريد.
لا يوجد سياق ارتباط. لا توجد طريقة لرؤية نص الرابط لرابط معين ، أو النص المحيط ، أو ما إذا كان nofollowed أو لا ، وما إلى ذلك.لا توجد مقاييس للجودة . عندما تقول Google "أفضل مواقع الارتباط" ، فإنها لا تشير إلى جودة مواقع الويب المذكورة ولكن ببساطة تشير إلى عدد مرات الارتباط بك. لا توجد طريقة لمعرفة مدى جودة أو سوء أي من المواقع المرتبطة ، أو ما إذا كانت مفيدة أو ضارة عندما يتعلق الأمر بـ SEO .
لسد الثغرات ، سنحتاج إلى اللجوء إلى أداة أخرى.
ملاحظة جانبية. توفر لك أدوات مشرفي المواقع من Bing أيضًا بعض المعلومات حول الارتباطات إلى موقع الويب الخاص بك. التسجيل مجاني.
2. موقع Ahrefs Explorer
Ahrefs لديها أكبر مؤشر في العالم للروابط الخلفية الحية .
يتم تحديثها ببيانات جديدة كل 15-30 دقيقة حيث تقوم الروبوتات لدينا بالزحف بلا كلل وإعادة الزحف إلى الويب بالكامل.
قم بتوصيل أي موقع ويب أو مجلد فرعي أو صفحة ويب (حتى لو لم يكن موقعك الخاص) في Ahrefs Site Explorer لمعرفة عدد الروابط الخلفية والمجالات المرجعية (الروابط من مواقع الويب الفريدة) التي يمتلكها .
مستكشف الموقع> أدخل موقع الويب أو صفحة الويب أو المجلد الفرعي> حدد الوضع> نظرة عامة
ملاحظة جانبية.تحقق من مدقق الروابط الخلفية المجاني إذا لم تكن من مستخدمي Ahrefs بعد.
يمكنك أن ترى أن دليل Nerdwallet لوضع الميزانية يحتوي على 1910 رابطًا خلفيًا من 558 نطاقًا مرجعيًا ، مما يقودني إلى نقطة حاسمة:
لا تقتصر على البحث في خصائص الويب الخاصة بك باستخدام Site Explorer.
ليس لدي أي ارتباط بـ nerdwallet.com ، ومع ذلك ما زلت قادرًا على رؤية بيانات الارتباط الخاصة به.
لرؤية كل موقع مرتبط بالهدف الذي اخترته ، توجه إلى تقرير مجالات الإحالة .
مستكشف الموقع> مجالات الإحالة
هذا التقرير يشبه تقرير مواقع الربط العلوي في Google Search Console ... ولكن على المنشطات.
مثل Search Console ، فإنه يعرض مواقع الويب المرتبطة وعدد الروابط الواردة من كل منها. ولكنه يعرض أيضًا مقاييس تحسين محركات البحث الإضافية مثل:
تقييم المجال ( DR )
Nofollowed مقابل الروابط "dofollowed"
تقدير حركة المرور العضوية لكل مجال ربط
أول مشاهدة (على سبيل المثال ، عندما رأينا أول مرة كل موقع يرتبط بالهدف)
إذا كنت ترغب في رؤية الروابط الخلفية الفعلية من كل موقع ويب مرتبط ، فاضغط على علامة الإقحام.
للاطلاع على قائمة كاملة بالروابط الواردة من جميع المواقع المرتبطة ، توجه إلى تقرير الروابط الخلفية .
مستكشف الموقع> الروابط الواردة
لكل رابط خلفي في هذا التقرير ، نعرض صفحة الربط ونص الرابط المحيط وعنوان URL الهدف (أي الصفحة التي يشير إليها الرابط الخلفي) ومجموعة من مقاييس تحسين محركات البحث المفيدة الأخرى .
بشكل افتراضي ، يجمع التقرير الروابط الخلفية المتشابهة معًا ، لذلك لن ترى سوى الروابط الخلفية الفريدة.
ومع ذلك ، يمكنك تغيير هذا بحيث ترى جميع الروابط الخلفية أو رابط واحد فقط لكل مجال.
كما هو الحال مع تقرير نطاقات الإحالة ، هناك أيضًا الكثير من المرشحات الثاقبة هنا.
سأتحدث عن هؤلاء أكثر بقليل في لحظة. في الوقت الحالي ، دعنا نقول فقط إنها مفيدة لمعرفة المزيد حول الروابط الخلفية المحددة وربط مواقع الويب.
ما العمل التاليالحقيقة هي أن مجرد معرفة من يرتبط بموقعك على الويب ليس مفيدًا أو ثاقبًا.
إنه يشبه إلى حد ما النظر إلى أصدقاء شخص ما على Facebook. ستحصل على قائمة بالمئات أو الآلاف من الأشخاص ، لكن هذا كل ما في الأمر. لا يوجد إخبار لأصدقائهم الحقيقيين بصرف النظر عن "الأصدقاء" الذين لم يلتقوا بهم في الحياة الواقعية. هناك نقص في السياق.
سأفترض أنك انتهيت من البحث عن هذا المقال وقراءته للأسباب التالية:
سمعت أن الروابط مهمة لتحسين محركات البحث .
أردت معرفة عدد الروابط التي لديك بالفعل ومن هم.
تريد في النهاية المزيد من الروابط لتعزيز أداء موقعك في محركات البحث والحصول على المزيد من الحركة .
إذا كنت بعيدًا ، فأغلق علامة التبويب هذه واستمر في بقية يومك. لا مشاعر قاسية.
بخلاف ذلك ، دعنا ننتقل إلى بعض الطرق القابلة للتنفيذ التي يمكنك من خلالها استخدام بيانات الارتباط لتحسين مُحسنات محركات البحث والحصول على المزيد من حركة المرور العضوية.
1. بناء ورعاية العلاقات مع الروابط التسلسلية
يُعرف الأشخاص الذين يرتبطون بموقعك الإلكتروني مرارًا وتكرارًا بالروابط التسلسلية .
هؤلاء هم الأشخاص الذين من المحتمل أن تكون لديك بالفعل علاقات جيدة معهم. يمكنك معرفة من هم في Google Search Console ؛ ما عليك سوى الانتقال إلى أعلى تقرير عن المواقع المرتبطة وفرز الصفحات المستهدفة من الأعلى إلى الأقل.
تجاهل مواقع الشبكات الاجتماعية (على سبيل المثال ، linkedin.com ، facebook.com ) والمنتديات (على سبيل المثال ، reddit.com ) والمواقع الأخرى التي من المحتمل أن تكون أي روابط منها نتيجة لمحتوى من إنشاء المستخدم.
الحيلة هنا هي الحفاظ على علاقاتك مع الأشخاص الذين يقفون وراء هذه المواقع ورعايتها لأنهم من المحتمل أن يرتبطوا بك مرة أخرى في المستقبل.
ولكن إليك طريقة قابلة للتنفيذ لمواصلة هذه الفكرة:
ابحث عن الروابط التسلسلية لمنافسيك ، ثم قم ببناء علاقات مع هؤلاء الأشخاص أيضًا!
للقيام بذلك ، انتقل إلى Ahrefs Site Explorer ، والصقه في مجال منافس ، وتوجه إلى تقرير المجالات المرجعية .
مستكشف الموقع> أدخل المجال المنافس> مجالات الإحالة> إضافة عامل تصفية "dofollow"> فرز حسب عدد روابط dofollow إلى الهدف (من الأعلى إلى الأقل)
ابحث عن الروابط من المواقع التي تعرفها أو تلك التي يبدو أنها مدونات صناعية.
اضغط على علامة الإقحام لرؤية الروابط الخلفية من كل موقع ويب لمزيد من البحث.
وجدت موقعا يناسب الفاتورة؟ ابحث عنها في تقرير المجالات المرجعية لموقعك على الويب ومعرفة ما إذا كان هذا الموقع يرتبط بالفعل بك. إذا لم تكن هناك روابط من هذا الموقع ، أو رابط واحد أو اثنين فقط ، فقد يكون من المفيد متابعة العلاقة معهم.
نصيحة العمل
يرتبط الناس بأشخاص يعرفونهم ويحبونهم. عزز العلاقات مع الروابط التسلسلية الخاصة بك ومع منافسيك.
2. تعلم من المحتوى الأكثر ارتباطًا
يعمل إنشاء الروابط بشكل أفضل عندما يكون لديك محتوى يريد الأشخاص بالفعل الارتباط به.
ولكنها ليست مثل الرسوم البيانية التي تجذب دائمًا روابط أكثر من منشورات المدونة أو الدراسات أو الاختبارات التفاعلية أو أي نوع آخر من المحتوى. تميل المجالات المختلفة إلى تفضيل أنواع المحتوى المختلفة.
أفضل مكان لبدء فهم ما يصلح وما لا يناسبك هو البحث عن القواسم المشتركة بين صفحاتك الأكثر ارتباطًا.
Search Console> حدد الموقع> أهم الصفحات المرتبطة> التصنيف حسب ربط المواقع
ملاحظة جانبية.سبب الفرز عن طريق ربط المواقع بدلاً من الروابط الواردة هو أن رابطين من موقعين فريدين يُعتقد عمومًا أنهما أكثر قيمة لكبار المسئولين الاقتصاديين من رابطين من نفس المجال.
إذا قمنا بذلك لمدونة Ahrefs ، فمن الواضح أن الدراسات تجذب الكثير من الروابط.
يجب علينا إجراء المزيد من الدراسات. 😉
الآن ، هذا ثاقب ومفيد بالتأكيد ، لكن ألن يكون رائعًا إذا تمكنا من فعل الشيء نفسه لمواقع المنافسين أيضًا؟
هذا غير ممكن في Google Search Console ، ولكنه موجود في Ahrefs Site Explorer .
مستكشف الموقع> أدخل مجالًا منافسًا> الأفضل من خلال الروابط> أضف عامل تصفية "200 موافق"
إذا قمنا بتشغيل هذا التقرير لـ nerdwallet.com ، فسنرى أن الآلات الحاسبة والمنشورات التي تحتوي على إحصائيات تجذب معظم الروابط.
إذا قمنا بتشغيله لمدونة تقنية مثل 9to5mac.com ، فسنرى أن التسريبات والتقارير الحصرية حول منتجات Apple القادمة هي ما يجذب الروابط.
نصيحة العمل
تعرف على أنواع المحتوى التي تجذب الروابط في مكانتك وحقق المزيد منها.3. استعادة القيمة من الروابط التي لديك بالفعل
هل سبق لك النقر فوق ارتباط معطل؟ يبدو شيء من هذا القبيل.
الصفحات المكسورة ليست سيئة فقط لتجربة المستخدم. كما أنها ضارة لتحسين محركات البحث .
تجلب الروابط الخلفية القوة بشكل فعال إلى موقع الويب الخاص بك ، والتي يتدفق بعضها بعد ذلك إلى الصفحات الأخرى على موقعك عبر الروابط الداخلية . نظرًا لعدم وجود الصفحات المعطلة من الناحية الفنية ، فليس لها روابط داخلية.
يمكن للصفحات المكسورة والقصيرة الطويلة أن تعرقل أداء موقعك في محركات البحث ، لذلك من الأفضل إصلاحها.
في Google Search Console ، ينبهك تقرير التغطية إلى الصفحات المعطلة.
Search Console> التغطية> علامة تبويب الأخطاء
ابحث عن أخطاء 4XX ، مثل الخطأ أعلاه. لمعرفة الصفحات المتأثرة ، انقر فوق الخطأ.
للأسف ، لا يخبرك هذا التقرير في Search Console ما إذا كانت أي من الصفحات المتأثرة بها روابط خلفية. لمعرفة ذلك ، يجب عليك الانتقال إلى تقرير أهم الصفحات المرتبطة وتصفية الصفحة المكسورة.
Search Console> الروابط> الخارجية> أهم الصفحات المرتبطة> عامل التصفية> الصفحة المستهدفة تحتوي على> عنوان URL معطل
ومع ذلك ، لن ترى نتائج هذا "الاختراق" إلا عندما يكون هناك شيئان صحيحان:
الصفحة الميتة موجودة في أهم 1000 صفحة مرتبطة بموقعك.
تحتوي الصفحة الميتة على رابط خلفي واحد على الأقل.
حتى مع ذلك ، عليك القيام بذلك يدويًا لكل صفحة مكسورة. #مشاحنة
لا يمكن أن يزعجك ذلك؟ استخدم مدقق الارتباط المعطوب المجاني الخاص بنا أو تقرير Best by Links في Ahrefs Site Explorer.
مستكشف الموقع> أدخل المجال أو المجلد الفرعي> الأفضل من خلال الروابط> أضف عامل تصفية "404 غير موجود"
يوضح هذا التقرير الصفحات الميتة على موقعك التي تحتوي على معظم الروابط.
اضغط على علامة الإقحام وانتقل إلى تقرير الروابط الخلفية لمشاهدة كل رابط خلفي معطل إلى صفحة.
هناك ثلاث طرق رئيسية لإصلاح مثل هذه المشكلات:
- أعد الصفحة الميتة.
- أعد توجيه الصفحة الميتة إلى صفحة العمل ذات الصلة .
- اطلب من الروابط الارتباط بصفحة عمل بدلاً من ذلك.
يمكنك أيضًا ترك الصفحة كـ soft 404 ، بافتراض عدم احتوائها على روابط خلفية قيمة.
القراءة الموصى بها: كيفية البحث عن الروابط المعطلة وإصلاحها (لاستعادة "عصير الارتباط" القيّم)
نصيحة العمل
ابحث عن الصفحات المعطلة على موقعك وأصلحها باستخدام الروابط الخلفية.
4. نسخ روابط المنافسين
لا يوجد موقعان أو صفحتان ويب لهما ملفات تعريف ارتباط متطابقة.
لديك بعض الروابط الخلفية التي لا يمتلكها منافسوك ، ولكن الأهم من ذلك ، أن منافسيك لديهم بعض الروابط التي لا تمتلكها. بعبارة أخرى ، إذا كنت تريد المزيد من الروابط الخلفية ، فابدأ بتكرار روابط منافسيك.
تحدث الروابط لأسباب عديدة ، وهناك بعض الفروق الدقيقة في هذه العملية.
حتى الآن، دعونا إبقاء الأشياء بسيطة ومناقشة اثنين من طرق سهلة للقبض المنافسين وصلات، والتي تبدأ بحرف 'تحديد' صلاتهم كسر.
العملية هنا بسيطة: افعل الشيء نفسه كما نوقش في التكتيك رقم 3 ، لكن هذه المرة لموقع منافس.
مستكشف الموقع> أدخل مجالًا منافسًا> الأفضل حسب الروابط> أضف عامل تصفية "404 غير موجود"
إذا قمنا بذلك لمنافس لمدونة Ahrefs ، Backlinko ، فسيبدو أن صفحة الويب الأولى في القائمة كانت عبارة عن صفحة حول منع عقوبات Google ، لكنها لم تعد موجودة.
نحن محظوظون بما يكفي لأن لدينا دليل عملي بالفعل حول هذا الموضوع بالذات. #سعيد الحظ
حتى نتمكن من الوصول إلى تلك المواقع التسعة والعشرين المرتبطة بدليل Backlinko المعطل ونقترح عليهم استبدال الرابط المعطل لصالح موقع العمل لدينا.
إذا لم يكن لدينا بالفعل جزء مماثل من المحتوى للقيام بذلك ، فيمكننا دائمًا إنشاء واحد.
يوصى بقراءة: دليل بسيط (لكنه كامل) لبناء رابط معطل
الطريقة الثانية لتكرار روابط المنافسين أبسط:
ابحث في تقرير Backlinks في Site Explorer عن منشورات الضيف للمنافسين.
مستكشف الموقع> أدخل المجال المتنافس> أضف عامل تصفية "dofollow"> ابحث عن "/ author /" في عناوين URL لصفحة الإحالة
ابحث عن الروابط الخلفية حيث يكون عنوان URL المُحيل هو شيء مثل / author / blogger-name / ، لأن هذه عادةً ما تكون ملفات تعريف المؤلف.
تواصل مع ضيف آخر وعرضه على هذه المواقع. من المحتمل أنهم سيقولون نعم ، لأنك تعلم بالفعل أن شيئين صحيحين:
يقبلون مشاركات الضيف
لقد قبلوا بالفعل مشاركة واحدة على الأقل من شركة مثل نشاطك التجاري
يوصى بالقراءة: 7 طرق قابلة للتنفيذ لنهب الروابط الخلفية للمنافسين
نصيحة العمل
ابحث عن منشورات ضيف المنافسين ، واكتب لنفس هذه المواقع. ابحث عن صفحات المنافسين المعطلة ذات الروابط الخلفية ، ثم ادعي هذه الروابط لنفسك.
5. عرض المحتوى الخاص بك على "الروابط المحتملة"
انظر إلى الروابط الخلفية التي تشير إلى أي صفحة ويب ، وستبدأ غالبًا في رؤية أوجه التشابه.
على سبيل المثال ، دعنا نتحقق من الروابط الخلفية لدليل البحث عن الكلمات الرئيسية .
مستكشف الموقع> أدخل عنوان URL > الروابط الخلفية
ملاحظة جانبية.تأكد من أنك تستخدم وضع URL في Site Explorer.
يستغرق تصفح هذا التقرير غير المصفى 30 ثانية أو نحو ذلك فقط لملاحظة أننا نحصل على عدد قليل من الروابط من أدلة تسويق المحتوى. إذا كنا نبحث عن روابط خلفية حيث تظهر عبارة "تسويق المحتوى" في عنوان URL لصفحة الإحالة (الربط) ، فهناك أربعة عشر نتيجة.
الآن هذه هي النقطة الحرجة:
هناك الكثير من أدلة تسويق المحتوى الأخرى - تلك التي ليس لدينا روابط منها حتى الآن. كم العدد؟ دعنا نلقي نظرة على Content Explorer .
يتيح لك Content Explorer البحث في قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار صفحة ويب لتلك التي تذكر أي كلمة رئيسية أو عبارة.
دعنا نبحث عن صفحات الويب باللغة الإنجليزية مع "تسويق المحتوى" في العنوان.
هناك أكثر من 52000 نتيجة!
الآن دعنا نحصر هذا في الصفحات التي تذكر أيضًا عبارة "بحث الكلمات الرئيسية" في أي مكان في المحتوى. سنضيف أيضًا عامل تصفية لمشاهدة مقالة واحدة فقط لكل مجال.
1،028 نتائج.
إذا أردنا الوصول إلى مؤلفي هذه الصفحات وعرض المحتوى الخاص بنا عليهم ، فمن المحتمل أنهم على الأقل مهتمون بمراجعته. من المحتمل أن يرتبط البعض بها.
فقط تأكد من صياغة رسالة بريد إلكتروني جيدة للتواصل إذا كنت تريد أن تؤتي جهودك ثمارها.
نصيحة العمل
ابحث عن القواسم المشتركة في الروابط التي لديك بالفعل ، وابحث عن احتمالات مماثلة (على سبيل المثال ، "روابط محتملة") ، ثم اعرض لهم المحتوى الخاص بك أيضًا.
نصيحة إضافية
خلفية ترتبط بشكل إيجابي مع الترتيب و حركة المرور العضوية.
ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن موضوع تنافسي ، فقد تحتاج إلى مئات أو آلاف الروابط الخلفية من مواقع الويب الفريدة للحصول على فرصة في الترتيب.
خذ موضوع "أفضل بطاقات الائتمان" على سبيل المثال.
لا يحتمل أن يتمكن أي شخص من اختراق المراكز الخمسة الأولى بدون روابط من 100 إلى 200 موقع ويب فريد على الأقل.
ملاحظة جانبية.كل من الكمية والنوعية مهمان ، لذلك لا يتعلق الأمر فقط بالعدد الهائل من مجالات الإحالة لديك. هناك عوامل أخرى تلعب دورًا أيضًا.
لهذا السبب ، قد يكون من الأفضل متابعة موضوعات وكلمات رئيسية أقل تنافسية. بمعنى آخر ، تلك التي تمتلك فيها فرصة للترتيب دون وجود مئات الروابط الخلفية.
هناك عدة طرق للعثور على مثل هذه المواضيع.
يمكنك البحث عن الكلمات الأساسية في مستكشف الكلمات الرئيسية ، ثم تصفية الكلمات الرئيسية ذات درجة صعوبة الكلمات الرئيسية المنخفضة .
مستكشف الكلمات الرئيسية> أدخل كلمة رئيسية أولية> اختر تقريرًا> فلتر بسعر <10 دينار كويتي
هذا ليس مضمونًا . لكنها نقطة انطلاق جيدة.
لماذا توجد مشكلة في الكلمات الرئيسية ؟
Keyword Difficulty ( KD ) هو مقياس يقدّر "صعوبة" ترتيب كلمة رئيسية على مقياس من 100 نقطة ، وهو مشتق فقط من النظر إلى عدد الروابط الخلفية للصفحات الحالية ذات الترتيب الأعلى.
على سبيل المثال ، إذا كانت أعلى الصفحات الحالية مرتبة لكلمة رئيسية تبدو كما يلي:
- الصفحة رقم 1: 365 روابط خلفية من مواقع ويب فريدة (مجالات إحالة)
- الصفحة رقم 2: 213 روابط خلفية من مواقع ويب فريدة (مجالات إحالة)
- الصفحة رقم 3: 199 روابط خلفية من مواقع ويب فريدة (مجالات إحالة)
بعد ذلك ، ستكون درجة صعوبة الكلمات الرئيسية لهذه الكلمة الرئيسية أعلى مما لو بدت صفحات الترتيب الأعلى على النحو التالي:
- الصفحة رقم 1: 21 روابط خلفية من مواقع الويب الفريدة (مجالات الإحالة)
- الصفحة رقم 2: 13 روابط خلفية من مواقع الويب الفريدة (مجالات الإحالة)
- الصفحة رقم 3: 2 روابط خلفية من مواقع الويب الفريدة (مجالات الإحالة)
لذلك ، للتوضيح ، نحن نبحث عن كلمات رئيسية ذات نقاط دينار منخفضة هنا لأننا سنحتاج على الأرجح إلى عدد أقل من الروابط الخلفية في غيرها لترتيبها.
يمكنك أيضًا البحث في Content Explorer عن كلمة رئيسية أو عبارة ذات صلة بموضوع موقعك ، ثم التصفية للصفحات التي تحتوي على حركة مرور عضوية ، ولكن القليل من نطاقات الإحالة.
مستكشف المحتوى> أدخل استعلامًا> عامل تصفية لأقل من 5 نقاط RD> فلتر لأكثر من 500 زيارة عضوية شهريًا
ملاحظة جانبية.هذه الأرقام عشوائية إلى حد ما. لا تتردد في التعديل حسب الضرورة.
النتائج هي صفحات تحصل على قدر كبير من حركة المرور العضوية مع وجود روابط قليلة.
بعبارة أخرى: مواضيع غير تنافسية.
اضغط على علامة إقحام التفاصيل وانتقل إلى علامة التبويب الكلمات الرئيسية العضوية لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب كل صفحة لها.
نصيحة العمل
ابحث عن الموضوعات والكلمات الرئيسية غير التنافسية واستهدفها بدلاً من المصطلحات شديدة التنافسية.
افكار اخيرة
يعد العثور على من يرتبط بموقعك على الويب نقطة انطلاق مفيدة ، ولكن مجرد معرفة ذلك لن يحسن تحسين محركات البحث . الجزء الحاسم هو فهم كيفية مقارنتك بمنافسيك والأهم من ذلك ، التعلم من أولئك الذين يفوزون في تحسين محركات البحث .
هذا هو أسهل طريق للحصول على تصنيفات أفضل لمعظم مواقع الويب.
هل فاتني أي شيء من هذا المنشور؟ اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات ،
إرسال تعليق